فوز الأمل على النهضة والشباب على تشرين - ارشيف موقع جولاني
الجولان موقع جولاني الإلكتروني

فوز الأمل على النهضة والشباب على تشرين
الجولان - جولاني - 10\09\2013
ضمن تصفيات كأس الأندية في الجولان، أقيمت اليوم مبارتان، الأولى جمعت الأمل والنهضة وانتهت بفوز الأمل 1:5، والثانية جمعت الشباب وتشرين وانتهت بفوز الشباب 2:7.

فوز الأمل على النهضة 1:5
على ملعب بقعاثا استضاف الأمل فريق الشباب وفاز عليه بخمسة أهداف لهدف.
وصفت المباراة بالقوة والسرعة من الفريقين.
تقدم فريق الأمل عند منتصف الشوط الأول بهدفين جميلين سجلهما اللاعب المتألق أسعد عماشة من ضربتين مباشرتين، كان من المستحيل على حارس النهضة رد أي منهما.
رد النهضة بهدف قبل نهاية الشوط الأول سجله اللاعب ناجي أبو جبل من ضربة جزاء، لينتهي الشوط الأول بهدفين لهدف لصالح فريق الأمل.

الشوط الثاني كان سريعاً، حاول النهضة خلاله تعديل النتيجة، لكن فريق الأمل استغل ضغط النهضة بالقيام بهجمات مرتدة، كانت ثلاث منها كافية لتسجيل ثلاثة أهداف.
ففي الدقيقة 55 سجل اللاعب عدي أبو شاهين هدف الأمل الثالث من هجمة مرتدة، خدع فيها الدفاع وسدد باتجاه المرمى في الوقت الذي اعتقد  دفاع النهضة أنه سيمرر الكرة إلى زميله.

وفي الدقائق العشر الأخيرة تمكن اللاعب شادي أبو شبلي، الذي عاد إلى اللعب مؤخرا بعد غياب بسبب السفر، من تسجيل هدفين، أيضاً من هجمتين مرتدتين، لتنتهي المباراة بخمسة أهداف لهدف واحد.
فريق النهضة ضغط بشدة، وسنحت له العديد من الفرص، لكنه لم يتمكن تسجيل الأهداف.
تميز في دفاع الأمل اللاعب أيهم زهوة، قلب الدفاع، الذي عطل تقدم هجوم النهضة، وخاصة اللاعب ناجي أبو جبل، الذي كان طيلة المباراة تحت رقابة لصيقة.

فوز الشباب على تشرين 2:7
وعلى ملعب مجدل شمس فاز فريق الشباب بقوة على فريق تشرين بسبعة أهداف لهدفين، سجل ستة منها لاعب الشباب المتألق منذر أبو شاهي .
فرض فريق الشباب سيطرته التامة على مجريات المباراة، فانتهى الشوط الأول بثلاثة أهداف نظيفة سجلها جميعاً مهاجم الشباب منذر أبو شاهين في الدقائق 15، 23 و 28.


منذر أبو شاهين: ستة أهداف في مرمى تشرين

بدأ الشوط الثاني بهدف سجله هجوم تشرين في الدقيقة الأولى من الشوط. لكن مجريات هذا الشوط لم تختلف عن الشوط الأول. ففي الدقيقة 50 سجل منذر أبو شاهين هدفه الرابع، ثم الخامس في الدقيقة 66، والسادس في الدقيقة 78، مبدداً أمل تشرين في تحسين النتيجة.

هدف الشباب الثاني جاء في الوقت الضائع (دقيقة 91) من قدم اللاعب عنان عمران من خلال هجمة مرتدة، تلاه هدف سابع للشباب سجله اللاعب هائل عماشة قبل نهاية المباراة بثوان (دقيقة 92).

وكان الحكم نور أبو صالح قد منح ضربة جزاء لصالح الشباب، في الدقيقة 60، نفذها حارس المرمى، فصدها حارس تشرين بسهولة.

  إضغط هنا لمشاهدة المزيد من الصور